إستلمت المديرية العامة للدفاع المدني- مركز الإنقاذ البحري، هبة مقدمة من حاكمية "​أندية الليونز​ الدولية" المنطقة 351، ومن "جمعية أندية الليونز" في المملكة المغربية، وهي عبارة عن قارب إنقاذ مطاطي zodiac في مركز الوحدة الإقليمي في مرفأ جونية- ​ميناء الصيادين​، في حضور المدير العام للدفاع المدني ​ريمون خطار​، ونائب سفير المملكة المغربية في ​لبنان​ المهدي بو عنان.

وأشار خطار، في كلمة، إلى أن "هذه الخطوة التي قامت بها جمعية أندية الليونز الدولية تستحق الثناء والتقدير، لاسيما أنها جاءت في ظل الأزمات المتعددة التي تعصف بوطننا منذ قرابة العامين. وتتجلى أهميتها في مسألتين: الأولى أنها تبرز حرص مؤسسات ​المجتمع المدني​ على دعم ​الدفاع المدني​، اعترافا منها بدوره الريادي في تأمين السلامة العامة وضرورة تعزيز عناصره الذين يتصدرون الصفوف الأمامية في مواجهة الأزمات، للقيام بدورهم الوطني والإنساني على أكمل وجه".

وأوضح، أنه "أما الثانية فهي إختيار هذه المرحلة التي يواجه فيها الدفاع المدني العديد من الصعوبات اللوجستية للقيام بواجبه الإنساني في ظلّ الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها البلاد خاصة أن مهمات الدفاع المدني تمتد على جميع الأراضي اللبنانية وفي الفصول كافة".