لفت راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ ​المطران مارون العمار​، خلال افتتاح مركز جمعية "​الشوف​ للتنمية الإجتماعية" ومستوصف "المطران العمار" في بلدة عين الأسد في ​اقليم الخروب​، إلى ان "​المحبة​ التي نحب أن نعيشها مع بعضنا البعض، هي عمل نقوم فيه من خلال قربنا من بعضنا البعض. المستوصف يجعلنا قريبين ونشعر مع بعض ونكون لبعضنا البعض مركز ثقة وعطاء و​مساعدة​، لذلك فإن المستوصف هو عمل محبة بامتياز".

وأشار إلى ان "الفكرة الثانية هي أن المستوصف هو جسر عبور من الى، وهو يأتي بالمساعدات من الأشخاص و​المؤسسات​ والمتبرعين الذين يحبون إيصال خيرهم إلى الاخرين، فهناك أشخاص خيرون وأشخاص بحاجة إلى الخير ما يحتم وجود أشخاص يعملون على إيصال هذا الخير من الخيرين إلى من هو بحاجة إلى الخير، المستوصف وإدارة المستوصف يلعبون هذا الدور الذي هو جسر المساعدة من الخيرين إلى من هم بحاجة. وهذا العمل عمل مبارك وإنساني بامتياز وعمل محبة بامتياز، لذلك لا يسعنا إلا أن نشكر كل الذين ساهموا ويساهمون من قريب أو من بعيد في إنشاء هذا المستوصف".

وشدد على ان "المستوصف هو شاهد خير كما ​الكنيسة​ والجامع والخلوة شهود خير ينوروننا ويعلموننا إلا نخاف من بعضنا وأن نحب بعضنا. وإنشاء المستوصف اليوم هو من الشهود الحقيقيين إننا في هذه المنطقة نحب أن نعيش مع بعضنا بأمان وسلام وانفتاح دون أي خوف من بعضنا البعض".