اتّهم وزير النقل ​البريطاني​، ممثلي قطاع الشحن البري بالمساهمة في ازدياد التهافت على شراء ​البنزين​، مدافعا عن تعديل ​سياسة​ ​الهجرة​ لمرحلة ما بعد ​بريكست​ بهدف تخفيف النقص الحاصل في إمدادات ​المحروقات​.

وتأتي تصريحات وزير النقل غرانت شابس، بعد ساعات على إعلان الحكومة أنها تعتزم منح ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل قصيرة الأمد لسائقي ​شاحنات​ ولعاملين في قطاع الدواجن، لتخفيف نقص في اليد العاملة طاول عددا من القطاعات.

وأدى النقص في عديد سائقي صهاريج ​الوقود​ إلى توقف عدد من ​محطات​ التوزيع التابعة لشركتي "بريتيش بتروليوم" و"إيسو" المملوكة لإكسون موبيل عن العمل، من جراء النقص في الإمدادات، ما أدى إلى تشكل طوابير طويلة أمام المحطات في الأيام الأخيرة.

وأكد الوزير البريطاني، أن تسريب جمعية للشحن البري معلومات إلى وسائل الإعلام حول نقص محتمل في إمدادات الوقود، ساهم في ازدياد التهافت على شراء المحروقات.

واتّهم شابس الذي شدد على عدم وجود نقص فعلي في الوقود في مصافي المملكة المتحدة ومنشآت التخزين، قطاع الشحن البري بأنه "مستميت" لتوظيف سائقين أوروبيين و"تقويض رواتب البريطانيين"، وأضاف "أعلم أن هذا كان مطلبهم منذ البداية".