أكّد رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، أنّ "تعاون جميع الجهات مهم جدًّا لوضع ​لبنان​ على سكّة التعافي"، مشيرًا إلى أنّ "الخطوة الأولى الّتي نعمل عليها هي وقف الانهيار الحاصل في البلد، وإنهاء المشكلات الآنيّة المتعلّقة بتأمين ​التيار الكهربائي​ وحلّ أزمة ​الدواء​ ​والمحروقات​، في موازاة الانتقال إلى معالجة المشكلات الأخرى بالتعاون مع الهيئات الدوليّة المعنيّة".

وكان ميقاتي قد التقى وفدًا من ​الهيئات الاقتصادية​ برئاسة الوزير السابق ​محمد شقير​، في السراي الحكومي.

خلال اللقاء، هنّأه شقير على ​تشكيل الحكومة​، متمنّيًا له "التوفيق والنجاح والتمكّن خلال هذه الفترة القصيرة، من وقف الانحدار والانهيار وإنقاذ البلاد". وشدّد على أنّ "خطورة الوضع وصعوبته على مختلف المستويات، تتطلّب تضافر كلّ الجهود والإمكانات لإخراج لبنان واللبنانيّين من عنق الزجاجة"، مركّزًا على أنّ "الهيئات الاقتصادية، وانطلاقًا من مسؤوليّاتها الوطنيّة، تضع إمكاناتها في تصرّف ميقاتي وستتعاون معه لإنجاح هذه المهمّة الوطنيّة".

وأشار إلى أنّ "الهيئات الاقتصادية وضعت ورقةً مختصرةً من تسع نقاط، للتعاطي مع المتطلّبات الأساسيّة لإنعاش الاقتصاد وتحفيز القطاع الخاص وتأمين الحماية الاجتماعيّة وتحسين الخدمات والبنى التحتية"، متمنّيًا أن "تكون هذه النقاط مدار متابعة مع ميقاتي وفريق عمله" كما لفت إلى أنّ "الهيئات ستعقد اجتماعات متتالية مع الوزراء المعنيّين بالشقّ الاقتصادي، وستضع رئيس الوزراء في كلّ المستجدّات بشأن الملفّات الّتي ستتمّ مناقشتها".

واجتمع ميقاتي مع وزير الخارجيّة والمغتربين ​عبد الله بو حبيب​، وعرض معه لشؤون وزارته.

كما استقبل رئيس مجلس إدارة "شركة طيران الشرق الأوسط" ​محمد الحوت​، وعرض معه لوضع الشركة والخطط التطويريّة، إضافةً إلى تحسين الخدمات في مطار بيروت الدولي.