زار وفد من رابطة ​كاريتاس لبنان​ ضم نائب الرئيس نيكولا الحجار وممثل الرهبانيات الكاثوليكية في الرابطة الأب زياد الحداد اللعازاري، بابا ​الأقباط​ الأرثوذكس تواضروس الثاني، في المقر البابوي ب​القاهرة​، حيث قدما الشكر له على "مبادرة المحبة" التي قدمتها ​الكنيسة القبطية​ الأرثوذكسية من خلال "مؤسسة يوسف النجار للتنمية الشاملة"، وذلك عبر وفد من الأطباء المصريين المتخصصين بأمراض العيون، الذين قدموا مساعدات طبية مجانية إلى أكبر عدد من المرضى اللبنانيين غير الميسورين، تضمنت إجراء عمليات جراحية مجانية لحالات المياه الزرقاء والبيضاء، وتصحيح النظر والفحوصات العامة للعيون.

وثمن الوفد هذه المبادرة، مشيراً إلى أنها "تتميز عن المساعدات التي تحصل عليها كاريتاس من قبل دول ومنظمات عدة، لكون الأطباء المصريين زرعوا البسمة والأمل والحب في قلوب جميع المرضى قبل معاينتهم ومعالجتهم، فكانوا كالرسل حاملين رسالة ​المسيح​ على الأرض".

كما زار وفد كاريتاس ​السفير البابوي​ المعتمد في القاهرة لوضعه في صورة مبادرة الأقباط الأرثوذكس بشخص ​البابا​، وأبدى كل الدعم لرابطة كاريتاس لبنان. كذلك التقى الوفد بطريرك ​الإسكندرية​ للأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق والمطارنة المعتمدين في القاهرة.