عرض وزير الصناعة ​جورج بوشكيان​، مع المديرة العامّة لمؤسّسة المواصفات والمقاييس - "ليبنور"، لينا درغام، للسبل الكفيلة بتشجيع الصناعيّين على التزام تطبيق المواصفات في عمليّات التصنيع، كي يكون المنتج مستوفيًا أكثر شروط الصحّة والبيئة والسلامة العامّة.

وأكّد بوشكيان "ضرورة التأسيس لقاعدة ثلاثيّة الركائز، تجمع المواصفة بالجودة بالصناعي، المدعو إلى التزام تطبيق المواصفات الّتي تعتبر بمثابة ​جواز سفر​ للبضاعة ال​لبنان​يّة إلى الخارج، ولتحقيق ثقة المستهلك كون المواصفة هي مصدر الثقة للمستهلك"، مشيرًا إلى "أنّني أعطي الأولويّة لتطبيق المواصفات، كونها مفتاح الثقة للجودة الّتي تُعتبر الأساس في تصريف الإنتاج في الأسواق المحلية، والتصدير إلى الأسواق الخارجيّة الأكثر تطلبًا".

ولفت إلى أنّ "المنتج اللبناني ما زال موضع ثقة، ويتمتّع بالمصداقيّة والشهرة لدى المستهلك الأجنبي الّذي لمس جودة منتجاتنا وتميّزها ونوعيّتها الممتازة"، مشدّدًا على "التفاعل والتفاهم والتكامل بين ​وزارة الصناعة​ والصناعيّين". وركّز على أنّ "من واجباتنا الترويج للصناعة الوطنيّة، ومساعدتها ودعمها على التوسع والانتشار".

وشدّد بوشكيان على أنّ "كلّ صناعي مخالف ولا يلتزم تطبيق المواصفات، يكون مسيئًا في حقّ نفسه وفي حقّ زملائه وفي حقّ قطاع بكامله سيتأثّر سلبا من التفلّت والمخالفات وعدم الإيفاء بالوعود. دور الوزارة بنّاء وهادف، للتأسيس لصناعة ذات جودة عالية يفتخر بها لبنان واللبنانيّون".