نظمت سفارة ​الهند​ ندوة عمل في ​صيدا​ حول موضوع "إستكشاف الفرص التجارية وتنويع الأعمال" بالإشتراك مع ​غرفة التجارة والصناعة والزراعة​ في صيدا و​جنوب لبنان​.

وسلط السفير سهيل أجاز خان، في عرضه، الضوء على قصة النمو المذهلة للهند والأسس القوية للإقتصاد الهندي والتدابير التي إتخذتها حكومة الهند بقيادة رئيس الوزراء الموقر ​ناريندرا مودي​ خلال السنوات السبع الماضية لجعل الهند وجهة مفضلة للإستثمارات وممارسة الأعمال التجارية. كما تحدث عن كيفية إرتقاء الهند في ترتيب ممارسة أنشطة الأعمال على مدى السنوات القليلة الماضية وتحدث عن مسيرة الهند نحو إقتصاد بقيمة 5 تريليون دولار. وحول إمكانات التجارة الثنائية، أوضح إمكانية زيادة ​الصادرات​ ​الهندية​ إلى لبنان عبر مختلف القطاعات، لا سيما قطاعات الأحجار الكريمة والمجوهرات و​الأدوية​ والأغذية والسلع الهندسية، مؤكدًا أنه بالنظر إلى الأزمة الإقتصادية الحالية في لبنان، فإن زيادة الواردات من الهند ستكون مفيدة للبنان. لأن المنتجات الهندية أكثر فعالية من حيث التكلفة، فإنها ستخفض فاتورة الإستيراد الإجمالية للبنان.

وكرر رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ​محمد صالح​ آراء السفير، بأن إمكانات التجارة الثنائية بين الهند ولبنان لا تزال غير مستغلة. كما تحدث عن تجربته الشخصية في التعامل مع الهند وشجع رجال الأعمال الآخرين على النظر إلى الهند كمصدر لإحتياجات الاستيراد الخاصة بهم. كما لفت إلى أن الغرفة مستعدة لإرسال وفد إلى الهند مطلع العام المقبل، كما أنها ستكون سعيدة بإستقبال وفد من الهند.