لفت وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​ اثر لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس ​المطران الياس عوده​ إلى انه "بعد أخذ حكومتنا الثقة في ​مجلس النواب​، كان من البديهي والطبيعي أن أزور سيدنا المطران عودة لأخذ بركته بما أني مثله ابن الكورة. وفي الوقت نفسه، إني أسكن في بيروت، وهو راعي لأبرشية المدينة كلها".

وأضاف: "استمعت إلى توجيهاته وآرائه وهواجس الناس، ووضعته في جو المعاناة والمشاكل الصعبة التي يعانيها قطاع الطاقة، وكيف سنعمل من أجل تحسين هذا الوضع لأن هدفنا في الدرجة الأولى تأمين تغذية إضافية لشبكة ​كهرباء لبنان​، بما يسمح للناس الحصول على تغذية أكثر وبكلفة أقل من كلفة ​المولدات الخاصة​ التي يتكبدونها اليوم". وأشار إلى ان "الجلسة كانت مفيدة وغنية وطالت أكثر من المتوقع. لقد سمعت من سيدنا أفكارا بناءة سنبني عليها حتى نقوم بهذا القطاع ونؤدي دورنا الذي سيكون صعبا، لكننا نأمل أن ننجح في العمل باتجاه تحسين الوضع".

وإستقبل فياض في مكتبه في الوزارة ​السفير الروسي​ الكسندر روداكوف على رأس وفد في زيارة بروتوكولية للتعارف، وتطرق البحث الى العلاقات الثنائية بين روسيا ولبنان لا سيما في مجال الطاقة.وأكد فياض على أهمية التعاون بين البلدين في ظل الوضع القائم وحاجات لبنان المُلحة في هذه القطاعات الحيوية.

بدوره أعرب السفير الروسي عن رغبة الشركات الروسية بمتابعة الإستثمار في لبنان من خلال رزمة مشاريع قّدمت في هذا الاطار.