أشار رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​نفتالي بينيت​، إلى أن "المؤسسات الدولية في الكثير من الأحيان منحازة ضدنا، وفي بعض الأحيان نشعر بأنها غير عادلة تجاهنا".

وخلال لقائه ​السفيرة الأميركية​ لدى ​الأمم المتحدة​ ​ليندا توماس​ ​غرينفيلد​ على هامش ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​، أكد "أنني أود أن أشكرك على الصداقة الكبيرة بين بلدينا وأعلم أنك تقيمين علاقات ودية مع سفيرنا لدى الأمم المتحدة ​جلعاد إردان​".

ولفت بينيت، إلى أن "إعادة تنظيم العلاقات الأميركية مع المؤسسات الدولية يشكل فرصة جيدة لإحداث التوازن لدى هذه المؤسسات حيال إسرائيل"، مشيراً إلى "أننا نشعر في الكثير من الأحيان بأن هذه المؤسسات منحازة ضدنا وفي بعض الأحيان نشعر بأنها غير عادلة تجاهنا". وإعتبر "أن الروح الجديدة التي تسود بين ​أميركا​ وإسرائيل تستطيع أن تنجب ثمارا وأن تحقق أشياء جيدة. أثمن صداقتكم".

وتطرق بينيت خلال اللقاء إلى قضية الجنديين المفقودين أورون شاؤول وهدار غولدين والمدنيين أفيرا منغيستو وهشام السيد وطلب السفيرة بمواصلة طرح هذه القضية أمام منتديات مختلفة، كما السفيرة على "عملها من أجل إسرائيل في الأمم المتحدة وعلى دعم أميركا غير القابل للتزعزع".