إستقبل الملك ​البحرين​ي ​حمد بن عيسى آل خليفة​، وزير الخارجية ال​إسرائيل​ية ​يائير لابيد​، حيث أكد له أن تطبيع العلاقات "خيار إستراتيجي".

وأفادت وكالة "بنا" البحرينية الرسمية، بأن "الملك حمد أجرى لقاء مع لابيد في قصر الصخير، وإستعرض معه مسار العلاقات الثنائية والخطوات التي تسهم في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، وذلك في ضوء توقيع إعلان تأييد ​السلام​ وإتفاق مبادئ إبراهيم".

وأكد خليفة، أن "التوقيع على هذه الإتفاقات إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في منطقة ​الشرق الأوسط​ وتلبية تطلعات شعوبها في الأمن والإستقرار والازدهار". كما شدد، على أن "السلام خيار إستراتيجي للبحرين، وأن رؤية المملكة ونهجها يقومان على تعزيز قيم التفاهم والحوار والتعاون والتعايش السلمي والتسامح والتقارب بين الشعوب".

وأشار إلى أن "البحرين تحرص على دعم ومساندة كل الجهود من أجل تحقيق السلام والإستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع". وأعرب "عن تقديره لدور ​الولايات المتحدة الأميركية​ في التوصل إلى إتفاقات السلام ومساعيها في دفع جهود إحلال السلام في المنطقة من أجل مستقبل أكثر إزدهاراً واستقراراً لصالح جميع شعوبها".