أكّد المتحدّث باسم ​وزارة الخارجية التركية​، تانجو بيلغيتش، في رد مكتوب على سؤال حول ردًّا على تصريح وزير الدفاع ​اليونان​ي نيكوس بانايوتوبولوس، أنّ الاتفاقيّة الدفاعيّة الموقّعة بين بلاده و​فرنسا​ تشمل مناطق الصلاحيّة البحريّة، أنّ "المزاعم المتطرّفة لليونان بشأن حدود مناطق الصلاحيّة البحريّة والمجال الجوّي، تتعارض مع القانون الدولي".

وأشار، إلى أنّ "اليونان تتوهّم أنّ بوسعها دفع ​أنقرة​ للقبول بتلك المزاعم، الّتي هي محلّ مساءلة من قبل ​المجتمع الدولي​، من خلال عقد تحالفات عسكريّة ثنائيّة ضدّ ​تركيا​، بشكل يضرّ ب​حلف شمال الأطلسي​ "ناتو"، مشدّدًا على أنّ "اعتقاد ​أثينا​ بإمكانيّة إرغام أنقرة على قبول تلك المزاعم بهذه الطريقة، ليس إلّا محض خيال". وركّز على أنّ "مثل هذه المحاولات الّتي لا طائل منها، إنّما تزيد تصميم تركيا على حماية حقوقها في بحري إيجه والمتوسّط، بالإضافة إلى حقوق جمهورية شمال ​قبرص​ التركيّة".

ولفت بيلغيتش، إلى أنّ "نهج أثينا القائم على التسلّح عوضًا عن التعاون، والسعي لعزل تركيا، سياسة غير سليمة تهدّد السلام والاستقرار الإقليميَّين، ومن شأنها إلحاق الضرر باليونان و​الاتحاد الأوروبي​".