قررت ​السلطات الروسية​ تشديد تطبيق قيود مكافحة الوباء، في ضوء زيادة الوفيات المرتبطة ب​فيروس كورونا​. وأفادت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية بأن العديد من مراكز التسوق تواجه إغلاقا مؤقتا، لأن العملاء لا يرتدون ​الكمامات​.

وسجلت ​روسيا​، أمس الخميس، رقما قياسيا جديدا للوفيات المرتبطة بكورونا خلال 24 ساعة. ووفقا للأرقام الرسمية، توفي 867 شخصا بسبب الفيروس، وهي أعلى حصيلة وفيات يومية في البلاد حتى الآن. وسجلت روسيا، التي يبلغ عدد سكانها نحو 146 مليون نسمة، أرقاما مرتفعة من الوفيات اليومية على مدار شهور. ويبلغ إجمالي عدد الوفيات حاليا أكثر من 207 آلاف، بحسب السلطات. ويُعتقد أن العدد أكثر بكثير، بسبب وجود حالات لم يتم تسجيلها.

ووفقا للمتحدث باسم ​الكرملين​، ​ديمتري بيسكوف​، فإن معدل التطعيم الحالي في البلاد ليس مرتفعا بما يكفي. وقال بيسكوف: "ربما يتعين علينا أن نشرح بشكل أكثر نشاطا أن التطعيم ينقذ الأرواح". ووفقا للأرقام الرسمية، تلقى نحو 50 مليون روسي، أي ما يعادل 34% من السكان، جرعة واحدة على الأقل، من ​اللقاح​ات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن. وسيحصل الأطباء في ​موسكو​ على مكافأة مقابل كل شخص يتم تطعيمه. وسيتم تقديم 2.6 دولار إضافي للأطباء عن كل شخص بالغ عمره من 18 إلى 60 عاما، و5.5 دولار عن كل شخص تجاوز الستين عاما ويرغب في الحصول على جرعة من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".