لفت عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصرالله، إلى أن "تشكيل الحكومة اللبنانية بالرغم من أن ذلك جاء بعد ثلاثة عشر شهرًا، من الانتظار المر"، منوّهًا بـ"انجاز بيانها الوزاري واقراره في ​مجلس النواب​ بسرعة قياسية، ونحب أن ننظر الى الامر بإيجابية، رغم قصر عمر الوزارة حيث لا يزيد عن ستة أشهر".

وأشار، خلال لقاء سياسي في بلدة عين التينة في البقاع الغربي، إلى أنه "أمام الحكومة مهام صعبة وكبيرة، وتفاؤل من خلال الجدية الواضحة، لدى عدد من ​الوزراء​ وسرعة ودقة التحرك في معالجة الحاجات".

ووجه الشكر للحكومة ولوزير التربية ​عباس الحلبي​، بسبب النجاح بتوفير دعم مالي لتسيير ​العام الدراسي​ الحالي، متمنيًّا على الوزراء، العمل على قاعدة "اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا"، واتخاذ قرارات جريئة وشجاعة وعدم وضع فيتوات على التعاون مع الدول، وحصر الاختيار بالجهة التي تفيد لبنان وبدون شروط".

وأوضح النائب نصرالله أن "لدى الحكومة مهمة أساسية، وهي تحقيق ​الانتخابات النيابية​ الاستثنائية التي تشكل إعادة صياغة الحياة السياسية كاملة، حيث يتبعها تشكيل حكومة ثم انتخابات رئاسية"، متوجهًا الى الحاضرين "استعدوا من الآن للانتخابات، فهي حاصلة في وقتها، والايجابي بالامر أن كل الافرقاء في لبنان يدعون لتحقيقها من دون تأخير".