قدم سفير ​لبنان​ لدى ​روسيا​ الاتحادية ​شوقي بو نصار​ اوراق اعتماده للرئيس البيلاروسي ​الكسندر لوكاشنكو​ كسفير غير مقيم في ​مينسك​ وذلك خلال احتفال رسمي في القصر الرئاسي بحضور وزير الخارجية البيلاروسي وعدد من المسؤولين الكبار في الدولة.

وقد القى الرئيس لوكاشنكو كلمة بالمناسبة اشاد فيها بالعلاقات الودية مع لبنان متمنيا للشعب اللبناني مزيد الامن والسلام والاستقرار. وعبّر عن امله في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة الاصعدة السياسية منها والاقتصادية والثقافية. وقد شكر السفير بو نصار لسيادة الرئيس مواقفه الداعمة للبنان مؤكدا سعيه الدائم لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين لبنان وبيلاروسيا.

وكان السفير بو نصار قد عقد عدة لقاءات ثنائية خلال وجوده في مينسك شملت وزير الخارجية السيد ​فلاديمير ماكي​ ونائب الوزير لشؤون الشرق الاوسط ​ميخائيل باريسوفيتش​ حيث جرى خلال الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق خاصة في المحافل الدولية.

وخلال لقائه وزير التربية السيد ​ايغور كاربينكو​ جرى بحث مفصل حول كيفية مساعدة ​الطلاب​ اللبنانيين الذين يدرسون في الجامعات والمعاهد البيلاروسية، حيث طلب السفير بو نصار تخصيص منح دراسية لهم او على التقا منحهم تخفيضات على الرسوم الجامعية وتقديم الرعاية المطلوبة لهم وعدم اتخاذ اجراءات عقابية بحق اي منهم في حال تاخر في تسديد الاقساط الدراسية المتوجبة عليه وذلك بسبب الاوضاع الاستثنائية الصعبة جدا التي يمر بها لبنان وصعوبة تحويل الاموال الى الخارج مما يمنع اهالي الطلاب من مساعدة ابنائهم لتسديد ما يتوجب عليهم في المواعيد المحددة.

وقد وعد الوزير البيلاروسي بدراسة ما طلبه السفير بو نصار مؤكدًا حرصه على الطلاب اللبنانيين ومحاولة تقديم المساعدة الممكنة لهم خاصة وانه يدرك الأوضاع الدقيقة التي يمر بها لبنان ولاسيما من الناحية الاقتصادية والمالية.

كذلك وعد الوزير بالعمل على اتخاذ اجراءات عاجلة للسماح للطلاب اللبنانيين بالعمل في بيلاروسيا لتعزيز اوضاعهم المادية متعهدا بعدم السماح بفصل اي طالب لبناني او طرده من السكن الجامعي اذا كان السبب تاخره في دفع الاقساط الجامعية.