سأل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ "هل سيشمل ​التدقيق الجنائي​ العشرين مليار دولار التي صرفت في العام السابق على الدعم؟"، معتبرا انه "اذا لم يتواجد القرار السياسي الجامع للانتفاض على الواقع الموجود فلا يمكن الوصول الى الإصلاحات، وستذهب هذه الحكومة حتما إلى الفشل".

ورأى في حديث تلفزيوني ان "صراحة رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ بالتعبير عن وجود ثغرة وعدم قدرته على الاصلاح، ستؤثر على إيجاد حل وتفاوضنا مع ​صندوق النقد الدولي​". وقال: "هناك كلام لمسؤول قال فيه انه هناك عقبات ستواجهه في تطبيق بعض الاصلاحات، هل سيتمر هذا الموضوع أو سيتغيرظ".

وأشار إلى ان "​سياسة​ صندوق النقد ستفرض نفسها علينا"، معتبرا ان "تأليف الوفد ورسم الأرقام المالية ضروري لكن ليس كافيا، وهناك فرق بين ما سيعطيه صندوق النقد وما أعطي سابقا للبنان في مؤتمر سيدر مثلا، والفرق هو أنه ستتم المحاسبة اليوم".

ونبه جابر من أننا "إذا لم نستطع القيام بالاصلاحات المطلوبة قد لا نستطيع التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد"، مشددا على أننا "بحاجة إلى اصلاحات حقيقية، بدءا من الاصلاحات في ​مؤسسة الكهرباء​ لأنه كلما رفعنا من ساعات التغذية زادت خسارة الدولة".