ذكرت الوكالة العربيّة السوريّة للأنباء - سانا"، أنّ "وزير الاقتصاد والتجارة الخارجيّة السوريّة محمد سامر الخليل، بحث مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله طوق، بأهمّ المواضيع الاقتصاديّة ذات الاهتمام المشترك، ومن ضمنها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي، بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين البلدين".

وأشارت إلى أنّ "الخليل شدّد خلال اللقاء، على هامش أعمال معرض "إكسبو دبي 2020"، على أهميّة العلاقات السوريّة الإماراتيّة، وقدّم عرضًا لأحدث القوانين في سوريا، ولا سيّما قانون الاستثمار، التي تؤمّن بيئةً استثماريّةً مناسبةً وجاذبةً في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار، وتشجّع المستثمرين على إقامة المشاريع في كلّ المجالات، من خلال تقديم تسهيلات وامتيازات كبيرة".

ولفتت الوكالة إلى أنّه "تمّ التأكيد أيضًا على أهميّة تنوّع الاقتصاد الّذي يحمي الدول ويحصّنها من مخاطر التركيز على قطاع أو قطاعات قليلة، بما يهدّد استقرارها الاقتصادي، وعلى أهميّة المشاريع المتوسّطة والصغيرة، إذ تشكّل النسبة الأكبر من المشاريع العاملة في البلدين، وتُعدّ الداعم الأساسي للاقتصاد والمحرّك الرئيس له؛ كما تمّ البحث بأهميّة إحياء التعاون الثنائي في جميع القطاعات الاقتصاديّة".

وأوضحت أنّ "بدوره، أعرب طوق عن استعداد بلاده لتقديم الدعم لسوريا، من خلال نقل التجربة الإماراتيّة الناجحة في قطاع الاقتصاد. وتمّ التأكيد على أهميّة استمرار اللقاءات وتبادل الزيارات بين الجانبين السوري والإماراتي".