أكد المتحدّث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، ​نفتالي بينيت​، أن "محاولة إغتيال الملياردير الإسرائيلي، تيدي ساغي، في ​قبرص​، كانت محاولة ​إيران​ية لإستهداف رجال أعمال إسرائيليين".

وأشار إلى أن "خلافاً لبعض المنشورات التي صدرت أمس بشأن الحدث في قبرص، أوضحت نيابة عن ​الأجهزة الأمنية​ أن هذه هي عملية إرهابية تم توجيهها من قبل إيران إستهدفت رجال أعمال إسرائيليين يسكنون في قبرص".

وكان موقع "كاثيميريني" الإخباري القبرصي قد كشف في وقت سابق، أن رجال أعمال إسرائيليين تعرضوا مؤخراً لمحاولات إغتيال في قبرص وأن السلطات المحلية إمتنعت عن الكشف عن القضية لأسباب تتعلق بالأمن القومي. وأوضح التقرير أنه "يشتبه في قيام مواطن روسي من أصل أذربيجاني يبلغ من العمر 38 عاماً، بالتخطيط لإغتيال عدد من ​رجال الأعمال​ الإسرائيليين الذين يعيشون في العاصمة القبرصية نيقوسيا"، مؤكداً أنه "تم إعتقال هذا المواطن، وبحوزته مسدس وكاتم صوت، ومثل هذا المواطن أمام ​القضاء​ القبرصي في جلسة مغلقة لأسباب أمنية".

وأفادت القناة "12" العبرية بأن تيدي ساغي (49 عاماً)، كان هدفا لمؤامرة إغتيال بسبب الديون التي يدين بها لشركائه التجاريين، مشيرةً إلى أن "ساغي فر من البلاد في اللحظة الأخيرة، بعد أن حذرته السلطات ، بينما يُزعم أنه تم القبض على المشتبه به في قبرص بعد أيام عندما كان يمر عبر نقطة تفتيش "yios.Dometios" في نيقوسيا، من ​تركيا​".