افاد مراسل "النشرة" في صيدا، بأن رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، اجرى مشاورات بشأن تسعيرة اصحاب المولدات الخاصة في المدينة، ومنطقتها وخلص الى توجيه دعوة لعقد اجتماع في البلدية، يشارك فيه نائبا المدينة بهية الحريري وأسامة سعد، ومسؤولون امنيون وسيخصص للتداول في موضوع إشتراكات المولدات الكهربائية، وفوضى تسعيرة الاشتراكات، وذلك عند الساعة الخامسة من بعد عصر غد الأربعاء 6 تشرين الأول 2021 في (قاعة المرحوم رفقي أبو ظهر - الطابق الرابع).


ودعا السعودي، أصحاب المولدات الكهربائية، للإلتزام بتسعيرة "البدل العادل"، التي حددتها البلدية معتمدة على سعر ساعة / KW، الصادر عن وزارة الطاقة لإشتراك المولد ديجانتير 5 أمبير (مقطوع)، لشهر أيلول، والبالغة 3000 ل. ل.، لكل ساعة تغذية، وذلك تحت طائلة إحالة المخالفين إلى القضاء.

وحث المواطنين على تقديم شكاوى "خطية"، بحق أصحاب المولدات الكهربائيةن الذين لا يلتزمون بتسعيرة البلدية، وتسجيل هذه الشكاوى في قلم البلدية من أجل إحالتها إلى القضاء، داعيًا "صاحب كل مولد أن يعتمد المصداقية والشفافية، في احتساب عدد ساعات التغذية التي قدمها للمشتركين في دائرة عمل مولده".

وبناء على إستفسارات وردت إلى بلدية صيدا، تطلب توضيح تسعيرة المولدات الكهربائية لشهر أيلول 2021، عمم المكتب الاعلامي للبلدية بأن "تسعيرة "البدل العادل" التي حددتها بلدية صيدا لإشتراك المولد ديجانتتير 5 أمبير – مقطوع (أي ليس لديه عداد)، تبلغ 3000 ل. ل. لكل ساعة تغذية"، مشيرة إلى أن "تسعيرة كل ساعة تغذية / KW لمن لدية " عداد " هي 3425 ل ل وهي التسعيرة التي أصدرتها وزارة الطاقة لكل كيلو واط تغذية".