أشارت نائبة رئيس "​التيار الوطني الحر​​" للشؤون السياسية، ​​مي خريش​​، في حديث إذاعي، إلى أن "التيار بدأ يتحضر داخليًا وفي المناطق والاقضية للانتخابات النيابية، وكلمة رئيس "التيار" ​جبران باسيل​ بالأمس شكلت صرخة وتحذير من منظومة خائفة من اجراء ​الانتخابات​ وتحاول خلق العراقيل"، ولفتت إلى أنه "هناك اتفاق وطني كرس حق المنتشرين بالاقتراع والترشح والتمثيل".

ورأت إلى أن "المنتشر ليس مواطن درجة تانية او مصدر للأموال"، موضحة أن "اي تعديل على القانون يجب ان يبقى في اطار اجرائي وليس جوهري كما يحاول البعض"، مؤكدة أن "التعديلات في جوهر قانون الانتخاب الحالي ستؤدي إلى تطيير الانتخابات"، لافتة إلى أن "التيار مع اجراء الانتخابات في موعدها".

وعن نتائج الانتخابات المتوقعة، اوضحت خريش أن "التيار جاهز للانتخابات وليس خائفًا ونحن لا نفكر بأنفسنا وبمصالحنا الآنية، فالتيار الوطني الحر ليس لديه مصلحة انتخابية ذاتية بل يفكر بالمصلحة الوطنية"، مشيرة إلى أن "التيار الوطني الحر كان الوحيد الذي طعن خلال السنوات الماضية بالتمديد للمجلس النيابي امام المجلس الدستوري".

واكدت أن "التيار يقوم بقراءات دورية للأرقام، ولكن الاهم الجهوزية"، موضحة أن "التيار يقوم باتصالات على الصعيد السياسي الانتخابي ومن المبكر الحديث عن الربح والخسارة فالاشهر المقبلة سيتخللها عمل واتصالات".