أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 3-10-2021 وفي محلّة ​الشويفات​، ونتيجة لعمليّات الرصد والتعقّب، تمكّنت عناصر مفرزة الضاحية القضائيّة في وحدة ​الشرطة القضائية​، من إلقاء القبض على المدعو: "ج. ع." (مواليد عام 1978، مصري)، لإقدامه على العديد من عمليّات السرقة بطريقة احتياليّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه عن طريق وضع إعلان على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم أنّه يمكنه تحويل مبلغ مالي من الدولار الأميركي إلى ​الليرة اللبنانية​، وبعد ان تتواصل معه الضحيّة، يحدّد مكان إجراء العمليّة، بعدها يأخذ المبلغ ويعمد بطريقة احتياليّة على وضعه داخل مغلّف واستبداله بآخر يحتوي على أوراق بيضاء، ويسلّمه إيّاه بحجّة أنّه نسي المال في سيّارته؛ ويفرّ إلى جهة مجهولة".

ولفتت المديريّة إلى أنّه "تبيّن أنّه من أصحاب السوابق بجرائم سلب و​مخدرات​، وقد تعرّف عليه أحد الأشخاص الّذي وقع ضحيّة أعماله، واتّخذ بحقّه صفة الادّعاء الشخصي"، مشيرةً إلى أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، تُعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، وتطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعماله، الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في محلّة الأوزاعي - ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الاتصال على الرقم: 451162-01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".