زار رئيس ​جمعية الصناعيين اللبنانيين​ ​فادي الجميل​ وزير الصناعة ​جورج بوشكيان​ وهنأه بتولي وزارة الصناعة، وتم البحث في مختلف الشؤون الصناعية. وكان التأكيد مشتركا على ثبات التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارة والجمعية بما يخدم القطاع الصناعي وتذليل المعوقات أمامه. واتفقا على عقد ورشة عمل منتصف الاسبوع المقبل في الوزارة بين الوزير وفريق عمله وبين رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية لعرض الأولويات والمطالب الملحة والعاجلة للصناعيين.

كما التقى بوشكيان سفيرة ​سويسرا​ في لبنان ماريون وايخلت. وبحثا في العلاقات المشتركة بين لبنان وسويسرا، لا سيما في الشق الاقتصادي والصناعي. وثمن الوزير موقف سويسرا الداعم للبنان ومساعدته في أكثر من صعيد وخصوصا تقديم معدات وتجهيزات لمعهد البحوث الصناعية، فضلا عن كون سويسرا الداعم الأول لليبانباك. واتفقا على مواصلة التعاون عبر وضع أسس ورسم خريطة طريق لتفعيل العلاقات.

وكان بوشكيان قد زار محافظ ​البقاع​ القاضي ​كمال ابو جوده​ في مكتبه في ​سراي زحلة​، وتمحور البحث حول ضرورة إقامة المشاريع التنموية بقاعا. وتم التأكيد على تسهيل أمور المستثمرين في القطاعات الإنتاجية الصناعية والزراعية وإيجاد الإجراءات الكفيلة بتأمين التكامل في ما بينها. وأوضح بوشكيان أن التسهيلات تأتي تحت سقف القانون ووفق المعايير والشروط المطلوبة، داعيا أصحاب المؤسسات المخالفة لمراجعة الوزارة المكلفة بالمساعدة عبر إيجاد الحلول والآليات اللازمة للترخيص القانوني. وشدد على عدم التسامح إزاء المخالفين، وتم البحث في عملية مكافحة التلوث في ​نهر الليطاني​.

وأعلن أن "هدف اطلاق وزارة الصناعة حملة تفتيش وتدقيق بالمصانع التي تستخدم المواد الكيميائية في عمليات انتاجها، والتأكد من سلامة هذا المسار والتحقق من قانونية ومعايير ومدى تبني المواصفات المحددة. نطلق الحملة اليوم في البقاع، مع تصميمنا على توسعها لتشمل سائر المناطق، ​الأمن الغذائي​ هو من الأولويات، والجودة اساس في الإنتاج النظيف والسليم والصحي والسلامة البيئية والعامة".

والتقى أيضا رئيس مجموعة سلوم للشحن البحري ابراهيم سلوم. وتم البحث في تسهيل نقل المنتجات الصناعية اللبنانية الى الأسواق الاوروبية و الإفريقية.