أشارت الخارجية ​الصين​ية، إلى أن اللقاء بين يانغ جيتشي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، وجاك سوليفان مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن، إتسم بالطابع البناء. وذكرت أن هذا اللقاء الذي عقد في زيورخ، ساعد على تحسين التفاهم المتبادل بين الطرفين.

وأوضحت في بيان، أن "تبادل الجانبان، بشكل شامل وصريح وعميق، وجهات النظر حول العلاقات الثنائية، وكذلك حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". وإتفق الطرفان على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، لتنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها رئيسا الدولتين خلال المحادثة الهاتفية في 10 أيلول، وتعزيز الاتصالات الاستراتيجية، ومراقبة الخلافات بالشكل المطلوب، ومنع وقوع النزاعات والمواجهة، والسعي لتحقيق المنفعة المتبادلة والمساعدة في عودة العلاقات الصينية الأمريكية، إلى طريق التطور الصحي والمستقر.

في 18 و19 آذار جرت في ألاسكا، محادثات رفيعة المستوى بين ​الولايات المتحدة​ والصين. وشارك فيها من الجانب الأميركي، وزير الخارجية أنتوني بلينكين وجاك سوليفان، ومن الجانب الصيني- يانغ جيتشي ووزير الخارجية ​وانغ يي​. وخلال هذه المباحثات التي استمرت يومين، ظهرت بين الجانبين خلافات جدية، لكن في نهاية اللقاء، تم الإعلان عن قيام الحوار البناء بينهما.