أشار الوزير السابق ​​زياد بارود​​، إلى أنه "عشية كل إنتخابات نسمع طروحات في تعديل القانون"، موضحاً أن "التعديلات الجذرية قد تطيح بالإنتخابات، التي ستحصل في موعدها من دون شك".

وشدد في حديث إذاعي، على أنه "لا أعتقد أن هناك تعديلات جوهرية"، لافتاً إلى أنه "بالنسبة للتعديلات التي تخص غير المقيمين كان يجب أن تطرح قبل ذلك". وأكد أنه "لا يمكن سحب حق الإقتراع من فئة كبيرة من ​اللبنانيين​ غير المقيمين".

وأوضح بارود، أن "بعض القوى السياسية تخشى بأن يكون لغير المقيمين دور في الإنتخابات، وأن لا يصوتوا لها"، ورأى أن "هذا إستحقاق لا يمكن تأجيله، وبالنسبة لخفض سن الإقتراع إلى الـ18 سنة، فهؤلاء ​الشباب​ يصوتون في إنتخابات ​الجامعات​، أي لهم أرائهم.. ولا يجب أن يبقى التفكير بالتصويت الطائفي".

إلى ذلك، أكد أنه "من المبكر الحديث عن ترشحي للإنتخابات، وأنا بحاجة لدرس الموضوع أكثر،"، مشيراً إلى أن "​المال​ الإنتخابي سيكون له دور مهم وعنصر أساسي بالقرار، لاسيما في الأوضاع الصعبة التي نعيشها".

وعن إنفجار ​المرفأ​، لفت بارود، إلى أنه "لا يجب أن نعرف معطيات الملف، فهي سرية"، كاشفاً أن "هناك تقدم كبير في الملف، ولكن نخشى من العراقيل"، مؤكداً أن "المثول أمام ​القضاء​ ليس إهانة".