إستقبل وزير الإقتصاد والتجارة ​أمين سلام​ ​سفير الهند​ في ​لبنان​ سهيل أجاز خان، وناقشا العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، وأوضح خان، أن "الإمكانات التجارية بين الهند ولبنان غير مستغلة إلى حد كبير. وأطلع سلام على نقاط القوة الإقتصادية الهندية والتكامل بين البلدين في قطاعات مثل ​الأدوية​ والأغذية و​الزراعة​ والآلات وتكنولوجيا المعلومات وما إلى ذلك.

وأشار إلى "أنه بالنظر إلى الأزمة الإقتصادية في لبنان، سيكون مفيداً ل​رجال الأعمال​ ​اللبنانيين​ الإلتفات إلى الهند كمصدر لإحتياجات الإستيراد الخاصة بهم. بهذه الطريقة يمكن للبنان أن يخفّض فاتورة الإستيراد الإجمالية. كان الوزير متجاوبًا للغاية مع هذه الفكرة وصرح بأنه سيشجع رجال الأعمال اللبنانيين للأخذ بها". كما عرض إمكان إستعانة لبنان بشركات هندية مختصة بإدارة الموانئ لتقديم دراسة جدوى لإعادة إعمار وإدارة ​مرفأ بيروت​.

بدوره، أشار سلام إلى أنه مهتم بدعوة شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية إلى لبنان لإستكشاف إمكانيات إنشاء مراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات في لبنان. كما ناقش سلام وخان كيف يمكن للهند أن تساعد لبنان في الحفاظ على أمنه الغذائي، كما عن التعاون التكنولوجي في مختلف القطاعات.

من جهة أخرى التقى سلام منسق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان والسفيرة الفرنسية آن غريو والوفد المرافق، وعرض سلام مقاربته للوضع الاقتصادي في لبنان وكيفية معالجته والخطوات التي ستتبعها الوزارة لناحية الاصلاحات. كما تطرق إلى إمكانية تفعيل اتفاقية سيدر بالتوازي مع مرحلة مفاوضات صندوق النقد الدولي. كذلك تناول البحث الوضع الحالي لمرفأ بيروت بشكل عام والاهراءات بشكل خاص، وكيفية معالجة تداعيات الاضرار التي لحقت بهما.