لفت مستشار ​رئيس الجمهورية​ للشؤون الروسية، النائب السابق ​أمل أبو زيد​، إلى أن "هناك اهتمام روسي بلبنان، نتيجة التركيبة التعددية التي يتمتّع بها، ويعتبرون أنها صالحة لحلّ مشاكل في بلدان أخرى مثل سوريا، ولا ننسى أن روسيا موجودة على البحر المتوسط، وهي لها اهتمام حول الطاقة، والروس يعتبرون أن الانتشار اللبناني حلقة مهمة اقتصاديا".

وأكد، في حديث تلفزيوني، أنه "يجب أن يبقى لدينا أمل بالحكومة، من أجل لبنان وابنائه، ولدى الحكومة مواضيع مهمة لعلاجها وهي الكهرباء، لأن لديها مخزون كبير من ضخ الأموال، والشق الثاني الانتخابات، والمفاوضات مع ​صندوق النقد​"، موضحًا أن "هذه الحكومة سوف تضع لبنان على سكة الحل، مع ​المجتمع الدولي​".

ورأى أن "التجديد مهم في فريق التفاوض مع صندوق النقد، ويعطي أمل للناس"، وحول تمثيل منطقة جزين في الحكومة، "أنني راضٍ عن ذلك، وهذه أول مرة تمتلك 3 وزراء، والمنطقة تستحق ذلك".

وأشار أبو زيد، إلى "أننا نعيش في الوجع، والأفضل أن تقوم الحكومة بإسناد هذا الشعب، ب​البطاقة التمويلية​، أو بعض المساعدات الدولية"، معتبرًا أن "هناك بعض الوزراء أخذوا أماكنهم المناسبة".

وأعلن أنه "لم يحصل بعد الارتطام في البلد، وهذه الحكومة منعتنا منه، ولم يكن هناك امكانية لذلك لولا الاهتمام الداخلي والخارجي، بدعم دولي"، لافتًا إلى أن "التصدى لموضوع الكهرباء عن طريق الغاز أمر مهم، ونحن نتأمل بعد النظر إلى الأحداث الأخيرة والاجتماعات، أن الأمر لن يأخذ الكثير من الوقت، ويتم وعدنا بـ 12 ساعة، وهذا شيء جيد".

وحول البطاقة التمويلية، أكد أن مع الوزير الجديد "هناك اتفاق لكي يتم انشاء بيانات ومنصة جديدة، لكي يتم تحديد المحتاجين للبطاقة التمويلية".