أعلنت ادارة ​الجامعة اللبنانية الأميركية​ LAU في بيان، "نتائج اليوم الانتخابي الطويل الذي جرى عبر الانترنت، لاختيار اعضاء مجلس الطلبة ال 30 في حرمي ​بيروت​ و​جبيل​، ومع قفل باب الاقتراع انتهى يوم ديموقراطي من الانتخابات النموذجية التي تصلح لأن تعمم على كل مسارات الانتخابات في لبنان عبر التصويت عبر الانترنت للعام السادس على التوالي. واللافت كان مشاركة عدد من الطلاب المسافرين من انحاء مختلفة في العالم في ​الانتخابات الطالبية​ وبكل بساطة ما يصلح نموذجا للانتخابات اللبنانية".

وأضاف بيان الجتمعة: "كانت الانتخابات قد افتتحت رسميا عند السادسة من صباح اليوم الجمعة واستمرت الى الخامسة من بعد الظهر بمشاركة 5721 طالبا وطالبة من اصل 8000 بعد فوز خمسة مقاعد بالتزكية. وجرت الانتخابات عبر تقنية Online-Elections اي الانتخابات عبر الانترنت وفق قانون 1 صوت واحد لكل طالب، حيث يستطيع كل طالب وطالبة في LAU الاقتراع من خلال حسابه الخاص على شبكة الانترنت التابعة للجامعة اللبنانية الاميركية LAU المحمية بكلمة مرور خاصة جدا password One time تحمل رمزا معينا ولا يستطيع اي كان الولوج اليها من دون كلمة المرور، ما يتيح حرية الانتخاب للطلاب وبكل شفافية واستقلالية ومن اي مكان ارادوا دون المرور بالوسائل التقليدية وما يرافقها احيانا من ضغوط على الناخبين".

وتابع: "جرت العملية الانتخابية وسط أجواء هادئة عاشها حرما بيروت وجبيل وغابت عنها المظاهر الانتخابية التقليدية حيث افتتح الاقتراع عبر الانترنت اعتبارا من السادسة صباحا حيث بدأ الطلاب بالاقتراع مع شروق الشمس، وانتهت عند الخامسة مساء بعد تمديدها لمدة ساعة اضافية بسبب انقطاع ​التيار الكهربائي​ وشبكة الانترنت في الجامعة. وبلغ عدد المقترعين 2812 في حين بلغت نسبة الانتخاب 49.15 في المئة، وفاز بالتزكية من كليات ادارة الاعمال في بيروت هادي إبراهيم، صلاح السبع، وكلية العمارة والتصميم في بيروت تمارا نصر، قمر شامية، ليا زعيتر".

وأكمل: "تتوزع مقاعد الهيئة الطالبية على 15 مقعدا تمثيليا لكل حرم وفي بيروت هناك ستة مقاعد ل​كلية ادارة الاعمال​، وستة مقاعد لكلية الفنون والعلوم وثلاثة مقاعد لكلية العمارة والتصميم. وفي حرم جبيل 15 مقعدا توزع على خمس كليات هي: ادارة الاعمال، الفنون والعلوم، الصيدلة، الهندسة والعمارة والتصميم بمعدل ثلاثة مقاعد لكل كلية".

واشار البيان الى انه، "بعد دقائق من انتهاء الوقت المخصص للانتخابات، صدرت النتائج وتبلغها رئيس الجامعة ميشال معوض من نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة أليز سالم وجاءت على الشكل التالي:
حرم بيروت
الفنون والعلوم: اية فرحات، عيسى حسن، سارة الأسمر، لارا الخليل، جاد بنجريان، مارسيل هراوي.
ادارة الاعمال: جاد خليفة، جوليا استر مشعلاني، تيا فدوة آبو الزور، هادي إبراهيم، صلاح السبع.
كلية العمارة والتصميم (بالتزكية): تمارا نصر، قمر شامية، ليا زعيتر.

حرم جبيل
العمارة والتصميم: حمود شقير، مارك انطوني طوق، ايمان الهاشم.
الفنون والعلوم: الما عبد الله، جانيت توما، لويس صليبي.
ادارة الاعمال: وليد الخوري، مارك عواد، براين منعم.
الهندسة: الكسندر معلوف، فيليب ابو فاضل، سمير وديع.
الصيدلة: هاغوب ملكون، يوسف صفير، نسب فخرالدين".