أشار رئيس بلدية ​الغبيري​ ​معن الخليل​، إلى "إننا حين كنا نعرض الموافقة على بناء معمل توليد كرباء، نحن نطلب كشعب لبناني وأشخاص متضررين من انقطاع الكهرباء".

وفي حديث إذاعي، أوضح الخليل "إننا كبلديات جهة منتخبة تمثل الناس، وبعض النظر عن هوية مقدم العرض، نحن نقول للدولة اقبلوا الهبات بالليرة اللبنانية والقروض الميسرة". وبيّن "إننا كبلدية لسنا من نعطي الموافقة على العروض بل الدولة المسؤولة عن هذا القطاع وعن تأمين كهرباء للشعب، ولكن حين تكون الدولة غائبة وتحت عناوين عدة، نقول لها اسمعي صوتنا".

وأكد أنه "حين يتم وضع محطة ألف ميغاواط، هي لم تكون للغبيري فقط، بل ستغذي ​بيروت​ و​الضاحية الجنوبية​، ومن الممكن أن تنقل كهرباء للجنوب و​عكار​ مثلاً على غرار ​معمل دير عمار​ الذي ينقل كهرباء لبيروت. هذا ما نطالب به، في وقت قدم الروسي والإيراني عروضاً لا تقدمها اي شركة اخرى".

وشدد على أنه "في حال أرادت الدولة أن ترفض هذه العروض، نحن مستعدون لرفع الصوت، للقول اننا مستعدين لقبول الهبات لإضاءة بيوت الناس، عبر تركيب مولدات على غرار ​شركة كهرباء زحلة​"، موضحاً "إننا بحاجة من 80 الى 90 ميغاواط"، مؤكداً أنه "من غير الضروري ان تتكرر تجربة المازوت الإيراني، نحن نسعى للكهرباء بغض النظر عن يحضرها".

وأفاد الخليل بأن "الهبة التي تأتي من الخارج لأي بلدية، يُقدم ملف بها لأنها تُعفى من الرسوم والضرائب واذا استلمناها نحن نقبلها بقرار مجلس بلدي". بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى ان "عقد إيجار ملعب الغولف لا يتحرر بقرار بلدي، بل من الدولة اللبنانية بالمحافظة على املاكها أو أن تؤجرها بالسعر الرائج. فمن غير المقبول ان يكون ايجار 400 الف ميتر يتنعم به 50/60 شخص على مدار الشهر بأجرة 4 آلاف دولار في السنة".