أجرت قوات "​اليونيفيل​" في القطاع الشرقي، سلسلةً من الأنشطة التدريبيّة المشتركة لتبادل الخبرات والمهارات المهنيّة مع ​الجيش اللبناني​، إضافةً إلى تعزيز الثقة المتبادلة وتحسين مستوى قابليّة التشغيل البيني للمهام المنسّقة.

ركّزت الأنشطة التدريبيّة على العمليّات العسكريّة في المناطق المدنيّة، والحفاظ على القانون والنظام، وتضمّنت تدريب الأفراد العسكريّين على إنشاء وتشغيل نقاط التفتيش على الطرق، وتدريب قادة الدوريّات العسكريّة.

خلال الدّورة، اطّلع المشاركون على الجوانب النظريّة والعمليّة المختلفة المتعلّقة بمجال التركيز في النشاط التدريبي. وهدفت هذه الدورات إلى تمكين العسكريّين من العمل بطريقة فعّالة، مع تجنّب إزعاج السكّان المدنيّين في منطقة العمليّات.

وقد أقيم التدريب في نقاط التفتيش على الطرق في 27 و28 و29 أيلول الماضي، في حضور 11 جنديًّا من الجيش و11 عنصرًا من "اليونيفيل". تزامنًا، تمّ تدريب "قائد الدوريّات" بتاريخ 4 و8 تشرين الأوّل الحالي في مقرّ "اليونيفيل" في القطاع الشرقي، في حضور 9 جنود من الجيش و13 من أفراد "اليونيفيل". ومثّل المشاركون من الجيش اللواء السابع للقوات المسلحة، بينما مثّل المشاركون من جانب "اليونيفيل" الكتيبة الإسبانيّة، الإندونيسيّة، الهنديّة والنباليّة في القطاع الشرقي.