أكد المدير العام للأمن العام، اللواء ​عباس ابراهيم​، أنه "لا يجب أن نألو جهدا للتفاوض بهدف تحرير أي معتقل بالرغم من الصعوبات التي نواجهها والمشكلات التي نصرّ دوما على اجتيازها. بالرغم من المخاطر التي يواجهها عناصرنا في الامن العام اللبناني، فنحن ندرك جيدا معنى الحرية وحسّ الامن والأمان، وندرك تماما مآسي التوقيف والاعتقال والخوف".

ودعا الى "تحرير جميع المعتقلين في العالم، ولتحرير الشعوب من الارهاب والخوف"، وناشد زعماء العالم لـ"العمل لنشر لغة السلام عوض لغة الحروب والاحقاد، ولأن يسود الحوار في ما بينهم بغية حلّ الصراعات من أجل خير البشرية وحقها بالعيش بحرية وأمان".

كلام ابرهيم جاء خلال زيارة رسمية قام بها الى جمهورية البانيا بدعوة من رئيس الوزراء إيدي راما، الذي قلده وسام "النجمة الكبرى المكللة" عربون امتنان وتقدير لاسهامه في إعادة نساء واطفال البان من مخيمات الحرب في شمال سوريا. وذلك في اﺤﺗﻓﺎل رسمي اقيم في مقرّ رئاسة الحكومة الالبانية.

وتعتبر ميدالية "النجمة الكبرى المكللة" Grand Cordon-Star الارفع وتقدم كعربون شكر وطني من الدولة الالبانية، وقد نالها لغاية اليوم شخصيات دولية منها: رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، المستشارة الالمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، الأكاديمي الكوسوفي ريكسيب كوجا، اسقف آكوليا شارل جون براون، سفير النمسا لدى البانيا جوهان ساتلر.