أشار النائب ميشال ضاهر في حديث تلفزيوني الى أن "شهرا مضى على تشكيل الحكومة ونحن في فترة استثنائية وللوقت قيمة ومن المفترض ان نعمل ليلا نهارا"، لافتا الى أن "قول رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان الخطّة سيعرضها بعد الانتخابات يعني اننا ذاهبون الى 9 اشهر اضافية من النزيف"، مضيفا :"بغياب الخطة الدولار سيصبح سلعة نادرة، واتأمّل ان تتقدّم الحكومة بخطة لمجلس النواب بأسرع وقت ممكن".

وتابع :" كنت اتوقع ان يقول ميقاتي انه لن يترشح الى الانتخابات وانه اتى لينقذ البلاد، فلبنان لا يحتمل الانتظار الى ما بعد الانتخابات"، مشيرا الى ان "علينا في البداية الاعتراف بالخسائر وهيركات على سندات الخزينة 75 % وغالبية حملة هذه السندات من الاجانب والمصارف لا تستطيع بالاستمرار بالهيركات على المودع الصغير".

وشدد ضاهر على وجوب حماية المودع الصغير والتفريق بين المضارب والمدّخر، فمن اتى بودائع كبرى ليتقاضى عليها فوائد 13 % كان يعرف المخاطر"، معتبرًا أن " سقف الدولار هو السماء اذا لم نقرّ خطة ولم نبدأ بالحلّ".

وكشف ضاهر أنه "تم الاتصال بي من شخصيتين كبيرتين في البلاد لعدم تقديم قانون الكابيتال كونترول والشخصيتان قالتا لي "طوّل بالك ما في توافق سياسي عليه".