يترأس رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، في الرابعة بعد ظهر غد في قصر بعبدا، جلسةً ل​مجلس الوزراء​ مخصّصة لعرض رؤية الوزراء المتعلّقة بوزاراتهم وخطّة عملهم، ويسبق الجلسة اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع.

في سياق آخر، التقى الرئيس عون وزير السياحة ​وليد نصار​، الّذي أطلعه على العناوين العريضة لخطّة عمله في الوزارة، والبرامج الّتي يقترحها لتفعيل الوزارة رغم الظروف الصعبة الّتي يمرّ بها ​لبنان​. كذلك، أطلعه على الإقبال الّذي يلاقيه جناح لبنان في معرض "إكسبو 2020" في دبي، والنشاطات المرتقبة فيه على امتداد ستة أشهر، وهي مدّة العرض.

والتقى الرئيس عون في قصر بعبدا أيضًا، النائب ​مصطفى حسين​، الّذي عرض لحاجات ​منطقة عكار​ الإنمائيّة، إضافةً إلى وضع شركة كهرباء ​نهر البارد​، ومسألة استمرار إقفال الحدود اللبنانيّة- السوريّة عند معبرَي العبودية والعريضة. وأشار حسين إلى أنّ "فتح هذين المعبرين يعزّز الحركة في منطقة عكار من مختلف النواحي الاقتصاديّة والاجتماعيّة".

إلى ذلك، أبرق الرئيس عون إلى سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، معزّيًا بضحايا الإعصار الّذي ضرب السلطنة الأسبوع الماضي، وأوقع عشرات الضحايا والجرحى، إضافةً إلى أضرار جسيمة خلّفها في المباني والممتلكات والبنى التحتية.

وقدّم الرئيس عون التعازي باسمه وباسم ​الشعب اللبناني​، مؤكّدًا "وقوف لبنان إلى جانب السلطنة في المحنة الّتي ألمّت بها". كما عبّر عن تقدير لبنان لـ"الدعم الّذي يلقاه من ​سلطنة عمان​ في المحافل العربيّة والإقليميّة، وللمساعدات الّتي قدّمتها خلال الظروف الصعبة الّتي يمرّ بها".