صدقت الحكومة ال​إسرائيل​ية، على تعيين نائب رئيس ما يُسمى جهاز الأمن العام (​الشاباك​) رونين بار، لمنصب رئيس الجهاز. وسيدخل التعيين حيز التنفيذ الخميس المقبل.

يُذكر أن رونين بار (55 عاماً) متزوج وله ثلاثة أطفال. حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإجتماعية والفلسفة من جامعة ​تل أبيب​ وعلى درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد. وخدم في صفوف جيش الإسرائيلي كمقاتل في وحدة "سييرت ماتكال" ثم إلتحق بصفوف الشاباك وخدم مقاتلاً في صفوف وحدة العمليات الخاصة. وفي إطار خدمته في الجيش، قاتل وقاد الكثير من العمليات الخاصة في ​قطاع غزة​ و​الضفة الغربية​ و​لبنان​.

وفي العام 2011 تم تعيينه لمنصب رئيس هيئة العمليات في الشاباك وفي العام 2016 تم تعيينه لمنصب رئيس الأركان المسؤول عن بناء قدرات الجهاز. وفي العام 2018 تم تعيينه لمنصب نائب رئيس الجهاز.

وأشار رئيس وزراء العدو ​نفتالي بينيت​، إلى أن "رونين هو مقاتل شجاع وقائد جريء عمل على مدار حياته من أجل تحقيق المهمة العليا وهي حماية أمن إسرائيل.. رونين نشأ في صفوف الجهاز وخدم في مناصب مختلفة فيه، مع دخوله إلى منصب رئيس الشاباك، إنني متأكد بأنه سيدفع الجهاز إلى الأمام إلى قمم جديدة من العمل والامتياز".