لفتت سفيرة ​السويد​ ​آن ديسمور​، بعد لقائها ووفد سفراء الدول الاسكندينافيّة، الّذي ضمّ سفراء ​فنلندا​ تارجا فرنانديز، ​الدانمارك​ ميرتيه جوهل، نائب رئيس بعثة ​النروج​ سفن ورولدسن، رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ في السراي الحكومي، إلى "أنّنا أتينا كسفراء للدول الاسكندينافّية، وكان اللقاء ممتازًا جدًّا، بحثنا خلاله في المواضيع الملحّة المتعلّقة ب​الانتخابات النيابية​ المقبلة والأوضاع الاقتصاديّة وأوضاع الطاقة، وعبّرنا عن اهتمامنا كبلدان بما يحصل وما يمكننا فعله لمساعدة ​لبنان​ في هذه الأوضاع الصعبة. كما شدّدنا على موضوعَي المحاسبة والجندرة".

وأشارت سفيرة الدانمارك، إلى أنّ "اللقاء كان جيّدًا وصريحًا مع ميقاتي، وتمحور حول التحدّيات الكبيرة والتزامه بمعالجتها، ومنها على سبيل المثال ​الكهرباء​ الّتي هي أولويّة الأولويّات، وأيضًا تقديم الخدمات العامّة للسكّان".

بدورها، أوضحت سفيرة فنلندا، "أنّنا بحثنا في البُعد الإقليمي للأوضاع، ونحن كدول اسكندنافيّة لدينا تعاون ممتاز لاستجرار الكهرباء منذ مئة عام، ونشجّع على هذه الأنواع من الحلول في المنطقة لمنفعة الجميع".

أمّا نائب رئيس بعثة النروج، فذكر "أنّنا بحثنا في موضوع الجندرة، وقد عبّرنا عن بعض القلق من ضعف التمثيل النسائي في الحكومة، ونتمنّى أن يكون هناك تمثيل أفضل مستقبلًا".