أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة المتابعة الميدانيّة والاستعلاميّة الّتي تقوم بها القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، توصّلت إلى تحديد هويّة أفراد عصابة تنشط في عمليّات سرقة الدرّاجات الآليّة في عددٍ من مناطق محافظتَي ​بيروت​ و​جبل لبنان​، ومن بينهم: "ع. ش." (من مواليد عام 1981، لبناني) و"ص. ع." (من مواليد عام 1982، فلسطيني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 8-10-2021، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريّات الشعبة مكمنًا محكمًا في محلّة ​وسط بيروت​، حيث تمكّنت من توقيف المذكورَين على متن دراجة آليّة -تمّ ضبطها وتبيّن أنّها مسروقة- أثناء قيامهما بعمليّة استطلاع في المحلّة المذكورة، لتنفيذ عمليّة سرقة".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ أكثر من 12 عمليّة سرقة درّاجة من مناطق: المنصورية، عين الرمانة، بياقوت، عين المريسة، المنارة، الرملة البيضاء ومستديرة شاتيلا، وأنّهما كانا يبيعان الدرّاجات المسروقة لقاء مبالغ ماليّة تتراوح بين مليونين وأربعة ملايين ليرة لبنانيّة. كما اعترفا بتعاطي ​المخدرات​"، لافتةً إلى أنّه "تبيّن أنّ "ع. ش." يعتمر خوذة أثناء تنفيذ عمليّات السرقة، بغية إخفاء ملامح وجهه".

وذكرت أنّ "الدراجة المضبوطة معهما أُعيدت إلى مالكها، وأجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا المرجع المعني بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين".