لفت عضو المكتب السياسي في "​حركة أمل​"، ​حسن قبلان​، إلى أن "الذي جرى اليوم هو عمل اجرامي، ومسؤولية متابعته على أجهزة ال​قوى الأمن​ية، ونحن نثق بقوى الأمن، ويجب أن يقدموا أجوبة عن الذي جرى".

ورأى، في حديث تلفزيوني، حول وجود بيانين للجيش اللبناني عن الحادثة، أن "من الواضح أن البيان الأول يتصف بالموضوعية، لكن مع وجود ظرف المراعاة والتدخلات، هذه أمور لا تدخل في مصلحة عمل المؤسسات العسكرية". وأكد أن "هؤلاء الذين نزلوا إلى الشارع، هم نشأوا بفكر أن يستشهدوا في الجنوب، وكل ما حصل اليوم لن يخرجنا من ثوابتنا، ولن ننزلق إلى حرب أهلية، وعلى قدر حجم الحقد والغل الذي رأيناه، أقول لن يكون هناك "بوسطة" جديدة".

وشدد على أن "​حزب الله​ وحركة أمل متمسكان بالعيش المشترك، وأمر اليوم محصور بفئة معينة اطلقت النار على متظاهرين سلميين"، مشيرا إلى أن "في أشد لحظات الحزن، نحن متمسكون بالعيش المشترك والحفاظ على الدولة". وعن اتهام ​القوات اللبنانية​ بالاعتداء على المحتجين، أوضح أن "نواب القوات اللبنانية هم الذين عبروا عن مسؤوليتهم عن الذي جرى، من خلال تصريحاتهم"، داعيا إلى "النظر الى الكم الهائل من العائلات التي خرجت من ​عين الرمانة​ إلى ​الشياح​، وهذا يدل على التماسك بين المنطقتين".