أعلنت وزارة الدفاع ال​أذربيجان​ية، عن مقتل أحد جنودها، برصاص قناص أرمني تابع لجماعات "أرمنية مسلحة غير شرعية" على الأراضي الأذربيجانية.

وأكدت، في بيان، "ارتكبت الجماعات الأرمنية المسلحة غير الشرعية على أراضي أذربيجان، حيث تنتشر قوات حفظ السلام الروسية بشكل مؤقت، عملًا إرهابيًا مرة أخرى، في 14 تشرين الأول، في حوالي الساعة 18:15، نتيجة لإطلاق نار من قبل قناص من مجموعة مسلحة أرمنية غير شرعية، قُتل الجندي الأذربيجاني، حمزاييف أفغان بهرام أوغلو".

ووصفت الحادث، بأنه استفزاز متعمد، مشيرة إلى أن "العمل الإرهابي وقع على خلفية اجتماع بين وزيري خارجية ​أرمينيا​ وأذربيجان، في ​مينسك​ بوساطة روسية".

وأوضحت وزارة الدفاع، أن "هذه القضية هي دليل آخر على سياسة أرمينيا المتمثلة في تعمد تصعيد الوضع في المنطقة، وخلق عقبات أمام تنفيذ أحكام البيان الثلاثي الصادر في 10 تشرين الثاني 2020، وتشويه سمعة أنشطة قوات حفظ السلام الروسية".

ولفتت إلى أنه "وفقا لتشريعات جمهورية أذربيجان، ستتواصل الخطوات الحاسمة لتحييد الجماعات المسلحة الأرمينية غير الشرعية التي ارتكبت هذا العمل الإرهابي، وضمان تقديمهم إلى العدالة"، مودة أنه من "أجل التحقيق في هذا العمل الإرهابي، تم إرسال طلب إلى مركز المراقبة الروسي التركي المشترك".