بحث رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، مع وزير العدل القاضي ​هنري خوري​، بالتحقيقات الجارية في الأحداث الدامية، التي وقعت في ​الطيونة​، وضرورة الإسراع في انجازها لتحديد المسؤوليات.

كما وتم عرض ضرورة تفعيل دور ​مجلس القضاء الاعلى​، لاسيما بعد تعيين اربعة اعضاء فيه، وأدائهم مع العضو الخامس اليمين القانونية، وأعرب الخوري، عن أمله في "ان يقوم مجلس القضاء الاعلى بدوره كما يجب لحسن سير العمل القضائي كونه المشرف على هذا الدور".

والتقى الرئيس عون، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، الذي اطلع الرئيس عون على التدابير والاجراءات التي يتخذها ​الدفاع المدني​ لتأمين جهوزية كاملة للتدخل عند الاقتضاء، والصعوبات التي تواجهه.

وخلال اللقاء، نوّه الرئيس عون بالجهود التي يبذلها الدفاع المدني بكافة عناصره ومتطوعيه، مقدّراً خصوصًا دورهم في اطفاء خزان الوقود الذي اشتعل في منشآت الزهراني قبل ايام، طالبًا نقل تحياته الى جميع العاملين في الجهاز، مؤكداً اهتمامه بمطالب المتطوعين وحرصه على توفير الظروف الملائمة لعملهم لاسيما في الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان.

واستقبل الرئيس عون، عضو تكتل "لبنان القوي"، النائب سيزار ابي خليل، وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات الراهنة وحاجات منطقة عاليه.