لفت المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية لجماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، إلى أنه "نجحنا في تنفيذ عملية "ربيع النصر" في محافظتي مأرب وشبوة وتحقيق أهدافها بالكامل"، موضحًا أن العملية "أدت الى تحرير، مديريات عسيلان وبيحان وعين بشبوة، وتحرير مديريتي العبدية وحريب، مع أجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد، بمحافظة مأرب"، مشيرًا إلى أنه "تبلغ المساحة الإجمالية، للمناطق المحررة في العملية، بـ 3200 كيلومتر مربع".

وأكد، خلال تصريح، أنه نتج عن العملية "مصرع وإصابة وأسر، المئات من مرتزقة العدوان، بينهم عناصر في ​القاعدة​ و​داعش​"، موضحًا أنه "تم خلال العملية غنم كميات كبيرة من الأسلحة".

وذكر سريع، أن "القوات المسلحةَ تحيي الدور المشرف، لقبائلَ مأرب وشبوة، والموقفَ المسؤولَ لأبناء المحافظتين مع وطنهم وشعبهم ضد الغزاة والمحتلين"، مهددًا بأن "القواتِ المسلحة، وهي بصددِ استكمالِ التحريرِ والتطهيرِ، تدعو المرتزقة والعملاء، في مدينة مأرب إلى ترك القتال، في صفوف الغزاة والمحتلين، كمقدمة لمعالجة أوضاعِهم خلال الفترة المقبلة".

وأكد أن القوات المسلحة، مسمرة في "تأدية واجبها الجهادي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار، وتتحقق لشعبنا الحرية ولبلدِنا الاستقلال، وسيتم الكشف، عن تفاصيلِ العمليةِ إن شاء الله خلالَ الأيامِ المقبلة".