أعلن وزير التعاون الإقليمي ال​إسرائيل​ي عيساوي فريج، أنّ "سلطنة عُمان و​تونس​ و​قطر​ و​ماليزيا​ من الممكن أن تنضم إلى إتفاقيات السلام"، مشيراً إلى أنّ "لإسرائيل علاقات مباشرة وغير مباشرة مع جميع ​الدول العربية​ في ​الشرق الأوسط​، وحتى مع الدول المعادية".

وأكد في مقابلة مع الموقع ​الإمارات​ي "إرم نيوز"، "أني أتطلّع إلى المدى البعيد، الذي تكون فيه كل دول الشرق الأوسط جزءاً من تحالف إقليمي وشرق أوسط جديد"، لافتاً إلى أنه "متى سيحدث ذلك؟ هناك ديناميكية وزخم لتوسيع هذه العلاقات كل عام، ومن الممكن كل عدة أشهر. ستكون هناك دولة ترغب في الإنضمام إلى هذا الإتحاد، مثل الإمارات و​سلطنة عمان​ وتونس وقطر وماليزيا"، متسائلاً: "لمَ الإمارات نعم، وسلطنة عمان لا؟".

وحول معارضة تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" في هذه الدول، أوضح فريج، أن "التوافق والسلام ينفعان جميع شعوب المنطقة. الربح والخسارة واضحان. مجرد عدم وجود إتفاق سلام هو خسارة كبيرة أكثر من الوضع الذي يوجد فيه إتفاق سلام".

كذلك، تطرّق وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي خلال مقابلة له مع هيئة البث الرسمية "كان" إلى زيارته الأخيرة إلى الإمارات، وكشف أنّ "الزيارة كانت مهمة جداً وموضوعية"، مشيراً إلى "أنني جلسنا مع وزراء من دول المنطقة على مدار يومين، وناقشنا تطوير العلاقات، ولا يوجد أي تفاصيل حول التكاليف والتمويل".