أشار رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، خلال استقباله رئيس الوفد الأميركي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية اموس هوكشتاين، إلى "أننا أمام فرصة جديدة لإستئناف المفاوضات في ​الناقورة​، مع المساعي الاميركية الجديدة التي تبذل في هذا الاطار".

وأثار بري "أهمية إستثناء ​لبنان​ من ضوابط ​قانون قيصر​ في موضوعي إستجرار ​الغاز​ المصري و​الكهرباء​، من الاردن"، وقد عكس الموفد الاميركي لبري اجواء تفاؤلية بالتقدم إيجاباً حول هذه العناوين، وجرى التأكيد على إتفاق الاطار الذي أُعلن في تشرين الأول العام الماضي.

وكان رئيس المجلس قد وقع القانون الرامي لتعديل قانون إنتخاب اعضاء مجلس النواب واحاله الى رئاسة مجلس الوزراء مع إستعجال إصداره وفقاً للفقرة الأولى من المادة ٥٦ من الدستور.

كما دعا دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الى عقد إجتماع لهيئة مكتب مجلس النواب يوم الاثنين الواقع في ٢٥ تشرين أول الجاري الساعة الثانية من بعد الظهر تمهيداً لعقد جلسة تشريعية.

كما استقبل رئيس مجلس النواب، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير المصري لدى لبنان ياسر العلوي حيث جرى عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.