أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات سرقة عديدة طالت أسلاك كهربائية عائدة لشركة كهرباء ​لبنان​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحرّيات الحثيثة الّتي قامت بها مفرزة زحلة القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​، توافرت لها معلومات عن حصول عمليّة بيع وشراء كميّة كبيرة من الأسلاك المسروقة، تبلغ حوالي 700 كيلوغرام، وذلك داخل إحدى بؤر الخردة في محلّة ​الروضة​ البقاعيّة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بناءً عليه، قامت دوريّة من هذه المفرزة بمداهمتها، وألقت القبض على كلّ من: "ف. ف." (مواليد عام 1982، لبناني) مالك البؤرة، وم. ي." (مواليد عام 1969، لبناني) ناقل المسروقات"، مشيرةً إلى أنّه "تمّ ضبط المسروقات الّتي كانت موضّبة داخل أكياس ومخبّأة داخل مستوعب، كما عُثر بحوزة الموقوف الثاني على مبلغ 15000 دولار، كان سيُستخدم قسم منه في عمليّة الشراء، إضافةً إلى ضبط "بيك آب" عائد للأخير، كان في صدد استعماله لنقل البضاعة إلى بؤرة في ​طرابلس​".

وذكرت أنّ "بعد المتابعة، تمكّنت مفرزة زحلة القضائيّة من توقيف: "ا. ط." (مواليد عام 1982، لبناني) مالك البؤرة في طرابلس، "ج. ح." (مواليد عام 1985، لبناني) و"ج. خ." (مواليد عام 1983، سوري) مالكي بؤرة خردة في ديرزنون، للاشتباه بهم بجرم شراء مسروق". وبيّنت أنّ "المضبوطات سُلّمت إلى ​شركة كهرباء زحلة​، وأودع الموقوفون القضاء المختص، بناءً على إشارته، كما تم تعميم بلاغَي بحث وتحرّ بحقّ شخصين بجرم ​سرقة أسلاك كهربائية​".