استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، عضو تكتل "​لبنان القوي​"، النائب ​ادي معلوف​، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة والمستجدات الأخير. كما تطرق البحث الى حاجات منطقة المتن الشمالي الإنمائية لا سيما منها سد بقعاتا، وضرورة استكمال الاشغال فيه، نظرا لحاجة المنطقة اليه، علما انه لو كان اصبح جاهزا لكان حلّ نسبة كبيرة من أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة حاليا.

وأوضح النائب معلوف انّ "الرئيس عون اعطى توجيهاته الى الجهات المختصة في وزارة الطاقة ومجلس الانماء والاعمار لمتابعة هذا الملف".

وعرض الرئيس عون مع عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​سليم خوري​ حاجات منطقة جزين الإنمائية، لا سيما المشاريع التي توقف تنفيذها والتي تحتاج الى متابعة عاجلة. كما تناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

واستقبل الرئيس عون النائبة السابقة لرئيس مجلس الوزراء الوزيرة السابقة للدفاع والخارجية بالوكالة ​زينة عكر​، وتداول معها في عدد من المواضيع لا سيما تلك التي كانت توّلت متابعتها في حكومة الرئيس حسّان دياب.

واستقبل الرئيس عون السفير ناجي ابي عاصي لمناسبة تعيينه رئيسا لبعثة جامعة الدول العربية في باريس، حيث تمنّى له رئيس الجمهورية التوفيق في مسؤولياته الدبلوماسية الجديدة، منوّها بخبرته وجهوده في الحقلين الدبلوماسي والوطني.

وفي قصر بعبدا، رئيس تجمّع تجّار لبنان الشمالي اسعد الحريري، الذي عرض مع رئيس الجمهورية الواقع الاقتصادي الراهن في الشمال عموما وفي طرابلس خصوصا، والظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الشمالي اسوة بالاقتصاد على مستوى لبنان.