لفت سفير اليمن في ​لبنان​ عبد الله عبد الكريم الدعيس، بعد لقائه رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، في ​السراي الحكومي​، إلى "أنّني قدّمت لميقاتي تهاني رئيس الوزراء اليمني ​معين عبد الملك​، وتمنّياته له بالتوفيق في هذا الظرف الصعب الّذي يمرّ به لبنان، ونقلت له أيضًا صورة عن الأوضاع الّتي تمرّ بها الجمهوريّة اليمنيّة، وما تشهده من حرب ومساع وجهود الحكومة الشرعيّة للوصول إلى السلام"، مبيّنًا "أنّني تمنّيت أخيرًا أن ينعم لبنان بالهدوء، ويعود مركزًا للإشعاع الحضاري في الشرق".

والتقى ميقاتي سفير ​بنغلادش​ جهنغير المستهيدور رحمان، الّذي أوضح أنّها "زيارة للتهنئة، وكانت المباحثات فيها جيّدة وبنّاءة. نحن لدينا جالية بنغاليّة كبيرة تعيش هنا، ونودّ أن نرسي أفضل سبل للتعاون فهذا مفيد للبنان ولنا".

واستقبل أيضًا سفير ​البرازيل​ هرمان تيليس ريبيارو، الّذي أشار اثر اللقاء، إلى "أنّنا بحثنا في توطيد العلاقات الثنائيّة، وهناك جالية لبنانيّة كبيرة في البرازيل، واهتمام الكبير من قبل كلّ الفاعليّات السياسية فيها لتحسين العلاقات، وهي تكملة لمسار تاريخي بين البلدين. إنّ تعزيز العلاقات يتمّ من خلال المساعدات الإنسانيّة والتعاون التقني والحوار السياسي والتجارة وغيرها".

كما اجتمع ميقاتي مع سفير ​إسبانيا​ جوزيه ماريا فيري ديلا بينا، حيث جرى عرض للعلاقات الثنائيّة بين البلدين.

واستقبل سفير ​أوكرانيا​ ايهوراوستاش، وتمّ خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائيّة بين البلدين.

إلى ذلك، التقى النائب فريد البستاني، الّذي ذكر "أنّني وضعت رئيس الحكومة في أجواء عمل لجنة الاقتصاد النيابية، وأطلعته على عملنا في ما يخصّ البطاقة التمويلية، ونحن نتابع تطوّر الاكتتاب، وستبصر البطاقة النور في وقت قريب، وكلّ الشائعات الّتي تصدر في وسائل الإعلام حولها لا صحّة لها إطلاقًا".