اشار وزير الاعلام جورج قرداحي الى ان هناك مؤشرات ايجابية لاستئناف عقد جلسات لمجلس الوزراء في الاسبوع القادم، ولفت في حديث الى "النشرة" خلال لقائه رابطة خريجي كلية الاعلام برئاسة الاستاذ خضر ماجد، الى ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رجل "براغماتي" ويعرف كيفية تدوير الزوايا.

وحول توقف اجتماعات مجلس الوزراء، لفت قرداحي الى ان الحكومة لا زالت تعمل اليوم وهي تعقد اجتماعات متخصصة في عدة مجالات وهي لم توقف عملها مع توقف الجلسات مجلس، فالاجتماعات المالية وغيرها من اللقاءات مستمرة برئاسة نجيب ميقاتي.

ملف المرفأ عند القضاء

واكد وزير الاعلام بان لديه اشكالية على عمل المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، الا ان الحل لهذا الملف قضائي وليس حكوميا، وقد عملت الحكومة على تكليف وزير العدل هنري خوري لمتابعة ملف التحقيقات وملف القاضي البيطار في جلستها الاخيرة.

ولفت قرداحي الى ان الحكومة الحالية من افضل الحكومات من ناحية العمل والانسجام، كما ان القلوب صافية بين الوزراء وهناك تجانس فيما بينهم، ونحن اليوم بحاجة الى انتاجية الا ان الازمة الاساسية هي في نقص السيولة لدى الدولة، لا سيما وان حكومة حسان دياب صرفت 12 مليار دولار على الدعم، وكان يمكن الاستفادة من هذه الاموال في امور اهم.

علاقة عون وميقاتي ممتازة

وشدد على ان العلاقة بين الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممتازة، كما ان هناك راحة بالتعاون بينهما، الا ان ظروف البلد سيئة في هذه الفترة. واوضح بان موضوع البطاقة التمويلية تأجل الى المرحلة المقبلة لان المشروع بحاجة الى درس، وبالنسبة الى ملف ارتفاع الدولار نحن بحاجة الى مليار دولار في السوق لضبطها الا ان الطلب عليه مرتفع، كما ان المازوت اليوم يباع بالدولار مما يزيد الطلب أيضًا.

واكد قرداحي بانه لم يحسم قرار ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة، والقرار مرهون بالوقت. واكد بان مرشحه لرئاسة الجمهورية هو سليمان فرنجية.

أولوية تلفزيون لبنان وقانون الاعلام

وفيما خص وزارة الإعلام، أكد قرداحي بانه "من عائلة الاعلام، وعلينا جميعا ان نتعاون بالاعلام الرسمي والخاص"، وذكر بأن "انطلاقة العمل يجب ان تكون من قانون الاعلام الذي يدرس في مجلس النواب، والذي يجب ان يكون عصريا، كما انه من الضروري جدا اقرار قانون للمواقع الالكترونية لضبط التفلّت الاعلامي، وهناك 1700 موقع الكتروني فيها شتم وغيرها من الامور، ولا يوجد اي رادع او اطار لضبطها".

واكد بأن "طرح فكرة الغاء وزارة الاعلام خطأ في لبنان، ويجب النظر بهيكلية الوزارة في المرحلة المقبلة". ورأى بانه "لا يجوز ان يبقى الاعلام متفلتا ويجب احترام كرامات الناس". واعتبر بان "تلفزيون لبنان هو الاولوية اليوم بالنسبة الى عملي، وهو يملك امكانيات كبيرة كما انه قادر ان يستوعب الطاقات، ونستطيع بث برامج مهمة عبره، كما ان اذاعة لبنان من اهم الاذاعات وفيها امكانيات كبيرة وتعمل على موجتين، وهي تغطي كل لبنان وسنعمل على وضع سلسلة برامج للمنافسة".

ولفت وزير الاعلام الى اننا "نعمل لاقرار قانون اعلام عصري يعيش 30 سنة، ويجب ان نعمل لنضمن ان يكون لنا اعلام يشبهنا وعلى صورتنا وفيه اخلاقيات". واكد بانه "يجب تعديل صلاحيات المجلس الوطني للاعلام، والعمل يجب ان يكون مركزيا في الوزارة".