بحث رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق ​محمد شقير​ في مقر غرفة بيروت وجبل ​لبنان​، مع سفير ​الأرجنتين​ في لبنان موريسيو آليس، في سبل تنمية العلاقات الإقتصادية وتعزيز التعاون بين ​القطاع الخاص​ في البلدين.

بداية رحب شقير بسفير الأرجنتين، وأكد "إهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظير الارجنتيني"، مشيراً إلى "وجود الكثير من الفرص ومن الضرورة تقوية هذا التعاون لتحقيق الإستفادة المشتركة للبلدين وشعبيهما".

وإعتبر أن "وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في الأرجنتين، من شأنه أن يعطي زخماً قوياً لهذا المسار، ويساعد في تحقيق نقلة نوعية في علاقاتنا الإقتصادية الثنائية التي لا تزال متواضعة على الرغم من وجود الكثير من الفرص الواعدة"، داعياً الشركات الأرجنتينية لإعتماد لبنان مركزاً لها للتوسع بإتجاه دول المنطقة و​الخليج​ وإفريقيا". كما دعا إلى "تسهيل إدخال ​المنتجات​ اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية إلى الأسواق الارجنتينية".

من جهته، أثنى سفير الارجنتين على أفكار وإقتراحات شقير لتنمية العلاقات مع بلاده، لافتاً إلى "إهتمام بلاده في زيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين"، مبدياً إستعداده للقيام بكل ما يلزم بالتنسيق مع السلطات المعنية في بلاده لإتخاذ الخطوات المناسبة للتقدم على هذا المسار.