أشار رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" ​كميل دوري شمعون​، إلى "أهمية التضامن في وجه المنظومة الحاكمة التي يرعاها السلاح غير الشرعي من دون أن ننكر صعوبة المرحلة، ولكن لا يجب اليأس".

وخلال قداس لمناسبة الذكرى الواحدة والثلاثين لإستشهاد ​داني شمعون​ وعائلته، أكد شمعون أن "حلم داني لم يسرق، طالما هناك ​حزب الوطنيين الأحرار​، سنكمل بالحلم حتى تحرير ​لبنان​ من كل الاحتلالات ونزع السلاح واستعادة السيادة والقرار الحر وكرامة كل مواطن".

وشدد على أنه "اليوم وقت محاسبة كل من دمر لبنان ودولته وخذل شعبه ونهب أمواله تنفيذا لاجنداتهم الخارجية"، متسائلاً "من منا لا يحلم أن يعود لبنان ​سويسرا​ الشرق وطن الامن والحريات والتعددية؟ انظروا بسبب السلاح المتفلت أين كنا وأين أصبحنا، دمروا الكيان ولم يبق الا مشاريع الفتنة".

وأوضح "إننا أصبحنا اليوم بلا مدارس وبلا جامعات وبلا أدوية ومستشفيات، وكل مؤسسات الدولة منهارة، أصبح هناك خطر على هوية لبنان وحضارته التاريخية"، واعداً أن "​حزب الوطنيين الاحرار​ الذي تغلب على الازمات، سيكمل مع كل الرفاق بالجبهة السيادية، مشروع لبنان السيد الحر المستقل".

كما أفاد بـ "إن طريقنا طويلة وصعبة، لاننا نواجه منظومة المحاصصة والفساد تحت غطاء السلاح غير الشرعي"، متوجهاً إلى "مرتزقة ​إيران​" بالقول: "سلاحكم لا يخيفنا ونرفض أن ننجر الى حرب اهلية جديدة، لان لنا الثقة الكاملة ب​الجيش اللبناني​ الوحيد القادر على حماية الوطن وحدوده" .

واعتبر أن "اليأس ممنوع، ومستقبلكم بين ايديكم، حكموا ضمائركم ولا تعطوا صوتكم والثقة الا للاوفياء لهذا الوطن، وطريقنا واضحة ومحددة: تحرير لبنان من الإرهاب والاحتلال وبناء دولة تليق بأبناء بلدنا، الساحات تنتظرنا والاستحقاقات كثيرة وعزيمتنا كبيرة ولا أحد يستطيع إلغاءنا".