فاز اللبناني حبيب اميل ضرغام بالجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي للعام 2021 التي تنظمها مجلة" باري ماتش" الفرنسية، وذلك بعد منافسة انخرط فيها 50 الف مصور فرنسي ومقيم على الأرض الفرنسية من الذين يتابعون دراستهم في هذا الاختصاص في معاهد فرنسية.

بداية جرى اختيار 15 مصورا للمرحلة النهائية نالوا جميعهم ميداليات ذهبية. ثم تقدم ٥ منهم لنيل الجائزة الكبرى التي كانت من نصيب ضرغام الذي حاز على الكأس الذهبية، وشيك بمبلغ 5 آلاف يورو. كما نشر مقابلة معه على صفحات هذه المجلة. وقد أدار المسابقة رئيس التحرير السابق لمجلة" باري ماتش" مارك بيانكور بالشراكة مع مؤسسة "pureessentiel". وقد جرى الاحتفال في مبنى عمدة باريس بحضور حشد كبير من المدعوين، حيث أعلنت النتائج. وكان الفائز ضيفا على محطة "FRANCE INFO".

وحبيب ضرغام البالغ من العمر 26 عاما يتحدر من بلدة البوار في فتوح كسروان حائز على اجازة في الاخراج من جامعة الروح القدس- الكسليك، وهو يتابع دراسة الماستر 2 في التصوير الفوتوغرافي للأزياء في معهد (SPEOS) بباريس وهو من كبريات معاهد التصوير الفوتوغرافي العالمي.

وأسس في لبنان شركة إنتاج واصدر كتابه الأول في التصوير الصحافي حول تظاهر 17 تشرين 2019 تحت عنوان "صرخة صمت" وقدم عشرة صور منه إلى المسابقة. وقد قال بيانكور في ذلك: "ان هذا الموضوع لصيق بقوة بالحقيقة بالنسبة لهذا البلد -يعني لبنان- الذي لا يزال يتعذب ويعاني. ان الموضوع كان صدمة صحافية، لالتصاقه بيوميات الأحداث. انه موضوع جدير بأن تتسع له صفحات "باري ماتش".

كذلك وجه الفنان اللبناني العالمي المقيم في فرنسا ابراهيم المعلوف رسالة إلى ضرغام أعرب فيه عن سروره وتأثره العميق لفوزه بهذه الجائزة المهمة، ومهنئا اياه على حرفيته، متأملا أن "يلقى المساعدة التي تمكنه من إيصال صوت لبنان المعذب بالصورة إلى العالم".