أكّدت مصادر وزارية لـ"الجمهورية"، انّ "الحكومة صامدة ومستمرة على الرغم من توقف او تعليق انعقاد جلساتها أخيراً"، مشيرة الى "انّ القوى الحاضنة لها ليست في وارد اسقاطها، لأنّ لا مصلحة لهذه القوى ولا للبلد في ذلك".

واعتبرت المصادر، انّ الأزمة المستجدة حول ​المحقق العدلي​ في قضية ​انفجار مرفأ بيروت​ "مضبوطة في نهاية المطاف بإيقاع استمرارية الحكومة، مع الاشارة الى انّ معالجة هذه الأزمة ليست سياسية بل هي من شأن القضاء، على قاعدة الفصل بين السلطات التي لا تسمح للحكومة بإزاحة القاضي". واشارت إلى أنّ "الاتصالات متواصلة لاستئناف جلسات ​مجلس الوزراء​ بعد إيجاد البيئة المناسبة لاستئنافها، استناداً الى مخرج قضائي "لا يموت معه الديب ولا يفنى الغنم"، موضحة انّ "توقيت معاودة الجلسات هو سياسي ويحدّده رئيسا الجمهورية والحكومة، "وأياً يكن الأمر يجب أن لا يطول "نزوح" مجلس الوزراء اكثر من ذلك، علماً انّ اللجان ​الوزارية​ تنكّب على معالجة الأزمات المتفاقمة، بمشاركة حتى الوزراء الذين يمثلون "​حزب الله​" وحركة "أمل"، وهذا مؤشر الى انّ الجميع لا يريدون الذهاب بعيداً في التصعيد".

ولفتت المصادر إلى انّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "يؤدي دوراً إيجابياً في احتواء انعكاسات التوتر السياسي على الواقع الحكومي، وهو يحرص على بقاء العلاقة جيدة مع ​رئيس الجمهورية​، متجاهلاً محاولات البعض تأليبه عليه. موضحة انّ ميقاتي أثبت عبر طريقة ادارته لمجلس الوزراء، احترامه لموقع رئيس الجمهورية من دون التنازل عن صلاحياته".