اعتبر عميد ​كلية الاعلام​ ​جورج صدقة​، أن "وضع ​الجامعة اللبنانية​ صعب، فعدد طلابها السنة الماضية كان 86 الف طالب، وهذا العام هو من اصعب السنوات، واتكالنا على ​وزير التربية​ ورئيس الجامعة لإيجاد الحلول ، والاساتذة بحاجة الى الحد الادنى للقيام بالتدريس".

وخلال حديث إذاعي، لفت صدقة الى انه "كان ضد الاضراب الذي اعلنته الرابطة بداية العام"، قائلاً: "نحن مع الطلاب ومسؤوليتنا توجيههم وتأمين العام الجامعي لهم"، مشيراً الى ان "مشاكل الجامعة لا تحلّ بالمفرق ومنها مشاكل بنيوية".

وأشار إلى أن "قانون الجامعة قديم، بالتالي يجب العمل على وضع قانون حديث لها، ومختبراتها تعاني"، مؤكداً أن "السلطة ضد الجامعة اللبنانية". ورأى ان "الجامعة بحاجة الى قرارات اكاديمية ادارية ولان تكون مستقلة عن السلطة، فهي قطاع منتج للبلد ومن احد ركائز التعليم".

وأوضح "إنني اشرف على مباراة امتحانات الدخول وفيها شفافية ونزاهة، وعلى الرابطة ان تضع سقفا لمطالبها"، لافتاً إلى أن "الجامعة اللبنانية فخورة بطلابها، وعصاميتهم هي التي تفتح لهم ابواب المستقبل"، داعياً الى "العمل سريعا لإيجاد الحلول الآنية لكي تفتح الجامعة ابوابها، والى حلول على المدى القصير لبناء المجمعات الجامعية".