أعرب شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز المنتخب، ​سامي أبي المنى​، عن تقديره العميق لـ"العلاقات الطيّبة مع البلد الشقيق ​الكويت​ وسائر الخليج العربي"، لافتًا إلى "أهميّة ترسيخ هذه العلاقات وتعزيزها أكثر، لما فيه مصلحة كبيرة لبلدينا".

وأكّد، خلال لقائه في دار الطائفة - ​بيروت​، سفير الكويت في ​لبنان​ ​عبد العال القناعي​ في زيارة تهنئة، أنّ "لبنان لن ينسى وقوف الأشقّاء العرب إلى جانبه في كلّ الأزمات الّتي مرّ بها"، معربًا عن استهجانه "الإساءة إلى ​السعودية​ و​دول الخليج​ الصديقة لشعب لبنان".

بدوره، عبّر القناعي عن اعتزازه بـ"العلاقة مع أبناء الجبل، واستعداد الكويت دائمًا للتعاون لما فيه مصلحة لبنان".

كذلك، استقبل شيخ العقل وفدًا مهنّئًا من أهالي بلدة بمريم (​المتن الأعلى​)، ضمّ الأب باسم الراعي وممثّلين عن العائلات الروحيّة المسيحيّة والدرزيّة.

والتقى المرشّح إلى منصب نقيب المحامين ​فادي بركات​، وجرى تقديم التهنئة واستعراض واقع النقابة ودورها الوطني. كما استقبل وفدًا مهنّئًا من بعلبك – الهرمل، ومدير مصرف بيروت والبلاد العربية في الأونيسكو أجود صعب.

وكان أبي المنى قد شارك في لقاء تكريمي خاص أُقيم لشيخ العقل ​نعيم حسن​، بمناسبة قرب انتهاء ولايته في مشيخة العقل، وذلك في دار الطائفة، بدعوة من الجهازَين الإداري والوظيفي في المجلس المذهبي ومشيخة العقل.